تقنية تمشيط الشعر لمنع تساقطه

تقنية تمشيط الشعر لمنع تساقطه

تعمل الطريقة المعتادة لتمشيط العشر على إلحاق الضرر بالشعر وتساقطه كما صرحت به الأكاديمية الأميريكية لطب الجلدية، حيث يجب استخدام نوعية فرشاة شعر وبطريقة معينة لمنع ذلك، وهي كالتالي:

شراء فرشاة شعر بلاستيكية ذات أسنان متباعدة ورخيصة، كما ينصح به طبيب الجلدية بارادي ميرميراني، حيث تعد فراشي الشعر الغالية ذات الأسنان المتقاربة والتي تُروج على أنها أفضل نوعية ضارةً بالشعر.

عدم تمشيط الشعر وهو مبلول في حال كون الشعر ناعماً، حيث يكون الشعر مرناً للغاية عندما يكون مبلولاً وتمشيطه يمكن أن يؤدي إلى تكسيره، لذا يجب تمشيط الشعر الناعم عندما يكون جافاً فقط، وفي حال كون الشعر مجعداً يجب تمشيطه عندما يكون رطباً لتجنب تكسره.

عدم تسريح الشعر في حال استخدام المجفف الكهربائي حتى يصبح جافاً بعض الشيء، حيث يقلل ذلك من الضرر الحاصل على الشعر كما ويصبح من الأسهل تسريحه مقارنةً بالشعر المبلول كما قالت باولا بيجون أخصائية العناية بالبشرة.

عدم تمشيط الشعر بكثرة، فبعكس الاعتقاد السائد فإن تمشيط الشعر بقسوة وبكثرة ضار بالشعر، لذا يجب التقليل من مرات تمشيط الشعر ويجب تجنب التمشيط الخلفي فهو ضار جداً بالشعر.

ملاحظات استخدام المجفف الكهربائي وأجهزة تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية مثل المكواة تسبب ضرراً للشعر وتجعله خفيفاً كما صرحت به الأكاديمية الأميريكية لطب الجلدية، وللحصول على شعر صحي وأثخن يجب التقليل قدر الإمكان من استخدام الحرارة على الشعر، كما ونصحت الأخصائية بيجون بتجنب استخدام مطاطات الشعر الصغيرة، وذلك بسبب تكسر الكثير من الشعيرات كل مرة تزيل بها المطاطة، حيث يجب استبدالها بربطات قماشية ناعم

اترك تعليقاً

الحجز متاح بجميع الفروع حتى اكتمال العدد