طرق الحفاظ على البشره من التجاعيد

طرق الحفاظ على البشره من التجاعيد

تظهر التجاعيد على البشرة مع التقدم في العمر خصوصاً في الوجه والرقبة، وهناك أسباب أخرى تُساعد على ظهورها منها سوء التغذية، واستخدام مستحضرات تجميل رديئة وغير ملائمة لنوع البشرة، وعدم الاهتمام بالبشرة، ولتجنب ظهور هذه التجاعيد يجب اتباع طرق معينة للحفاظ عليها، وسنقدم في هذا المقال هذه الطرق، بالإضافة إلى ماسكات للوقاية من التجاعيد.

طرق الحفاظ على البشرة من التجاعيد

الحرص على عدم غسل الوجه بكثرة، فذلك يؤدي إلى إزالة الزيوت الطبيعية التي تُنتجها البشرة ويؤدي إلى ظهور خطوط رفيعة بسبب جفافها، لذا يُنصح باستعمال غسول مناسب لنوع البشرة، والابتعاد عن استعمال الصابون العادي.

الحفاظ على صحة العين، حيث إنّ مشاكل النظر قد تقلص العضلات حول العينين مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد، لذا يجب ارتداء النظارات الطبية أو الشمسية لتجنب التقلص بسبب أشعة الشمس.

الحرص على النوم بوضعية صحيحة، حيث أفضل الوضعيات هي النوم على الظهر، إضافة إلى أنّ النوم لساعات كافية يُريح البشرة ويُحافظ على نضارتها.

تقليل التعرض لأشعة الشمس الحارقة، حيث أن التعرض لها بشكل مستمر يؤدي إلى ظهور التجاعيد مُبكراً.

محاولة الابتعاد عن الضغوطات والأمور التي تُسبب القلق والتوتر، وعند التعرض لمثل هذه المواقف يجب تدليك عضلات الوجه بطريقة دائرية، والتنفس العميق، والاسترخاء.

ماسكات للحفاظ على البشرة من التجاعيد

ماسك البيض يشتمل البيض على الكثير من العناصر الغذائية المُكافحة للتجاعيد مثل البروتين، والأوميغا3، والبيوتين، ولإستفادة منه نخلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ ندهن الوجه والرقبة بالماسك، وندعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد، ونُكرر هذا الماسك يوماً بعد يوم.

ماسك الزبادي يتضمن الزبادي فيتامين A المضاد للتجاعيد، لذا نمزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومحتوى كبسولة من فيتامين E، وقليلاً من بودرة الكركم، ثمّ نضعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ونغسله بالماء الدافئ.

ماسك الموز يشتمل الموز على فيتامين A، وفيتامين E، والزنك، والحديد، والبوتاسيوم، ولعمل الماسك نهرس حبة من الموز، ونخلطها مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الزبادي، ثم نُطبقه لمدّة عشرين دقيقة، ونغسله بالماء البارد.

ماسك ماء الورد يدخل ماء الورد في العديد من الخلطات الخاصة بالبشرة لما له من أثر في تنشيط الدورة الدموية، وتقليل انتفاخات العينين، فنخلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع نصف ملعقة من عصير الليمون وقطرات من الجليسرين، ثمّ نوزعه على الوجه والرقبة.

Leave a Reply