طريقة وضع المكياج الناعم

طريقة وضع المكياج الناعم

توزيع كريم الأساس يمكن تلخيص خطوات توزيع كريم الأساس في النقاط التالية:

اختيار كريم الأساس والكونسيلر المناسبين للون البشرة، والمشاكل التي تعاني منها كآثار حب الشباب، أو التصبغات اللونية، أو البقع الداكنة، والنمش وغيرها.

توزيع كريم الأساس على البشرة بواسطة فرشاة الأساس أو إسفنجة المكياج. التركيز على المناطق المتصبغة في البشرة، أو تلك التي تحتوي على آثار ندب، أو حب شباب أثناء توزيع كريم الأساس.

توزيع الكونسيلر (خافي العيوب) على المناطق التي تحتوي على آثار في البشرة لإخفائها، كمنطقة تحت العينين، وحول جوانب الأنف. استخدام الفرشاة لتوزيع الكونسيلر على البشرة لتبدو طبيعية أكثر، ويفضل اختياره ذو لون أغمق بدرجة واحدة من لون البشرة.

توزيع البودرة المضغوطة على البشرة لتثبيت الأساس، وإضفاء لون طبيعي ومتوهج للبشرة. استخدام فرشاة كبيرة لتوزيع البودرة المضغوطة، بحيث يبدأ توزيعها في أعلى الزاوية اليسرى من الشعر، ثم إلى عظام الوجنة، وخط الأنف، وصولاً إلى عظام الوجنة الأخرى، وأخيراً إلى أعلى الزاوية اليمنى من الشعر.

أحمر الخدود عند اختيار أحمر الخدود يجب مراعاة نوع البشرة، ونوع كريم الأساس الذي تم استخدامه عليها، فإذا كانت البشرة طبيعية إلى دهنية يجب اختيار بودرة أو كريم من أحمر الخدود، والامتناع عن خلط أكثر من نوع معاً، يقول فيتزر: “إذا استخدمت بودرة للأساس، فيجب استخدام بودرة للخدود أيضا، وإذا استخدم أساساً سائلاً ، فيمكن استخدام كريم أحمر الخدود.” يجب أن يكون لون أحمر الخدود طبيعياً وجذاباً، بحيث يتوافق مع المظهر الطبيعي للبشرة.

 رسم العيون لتحديد شكل العيون، وإبراز جمالها يجب تكثيف الرموش، وجعلها تبدو طبيعية وخلابة، من خلال استخدام ماسكارا جيدة لهذا الغرض، إذ يتوقف اختيار الماسكارا على نوعها، ولونها، ومدى التصاقها بالرموش،

أما الحواجب فمن الضروري أن تكون طبيعية، ومرسومة بشكل غير مُلفت للنظر، كأن تكون حادة الحواف، أو مرسومة بشكل مستقيم، لذا، يجب رسمها بقلم مطابق للونها الطبيعي، بحيث تكون سميكة، ومرتبة.

أحمر الشفاه يعكس أحمر الشفاه شخصية المرأة وعفويتها، لذا، يجب أن يكون قريباً جداً من لون الشفاه الطبيعي لتعزيز جاذبيتها، وجمالها، أما قلم تحديد الشفاه، فيوصى المصممون بوضع خطاً ناعماً منه لتحديد الشكل المثالي للشفاه، ومن ثم تعبئتها باللون المرغوب، وبما أن من الصعب إيجاد قلم يتطابق تماماً مع أحمر الشفاه، فيجب اختيار أقرب لون له، بحيث يسهل اندماجه معه دون ظهور أي فرق لوني بينهما، وأخيراً وضع طبقة من المرطب الشفاف، لإضفاء لمعان طبيعي وبسيط.

 

Leave a Reply