كيفية الحصول على اسنان نظيفه وناصعة البياض

كيفية الحصول على اسنان نظيفه وناصعة البياض

تنظيف الأسنان بشكل يومي بالفرشاة والمعجون الصحيح، واستخدام الطريقة الصحيحة في فرش الأسنان عن طريق الإمساك السليم بفرشاة الأسنان كطريقة مسك القلم وليس بطريقة اليد المغلقة وهذا يساعد على تفريش الأسنان بالطريقة الناعمة وعدم إلحاق الأذى باللثة.

وكما أفاد خبراء الأسنان بأن المدة الصحيحة لتفريش الأسنان هي ثلاث دقائق على أقل تقدير وليست مرة أو مرتين هي كافية بل يجب أخد الوقت في تفريش الأسنان وتنظيفها جيداً.

الملح : وهو من الأدوات الطبيعية المستخدمة في الجمال، وفي تبيض الأسنان عن طريق: غمس الأصبع بعد أن يكون مبلولاً بالملح. دعك الأسنان برفق سن سن. وتستعمل هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع فقط حتى لا تؤثر على اللثة، كما يمكن استخدام الملح بالمضمضة في حالات قروح الفم.

زيت الزيتون : له فوائد عظيمة ولا حصر لها ومنها تساعدنا في تنظيف الأسنان الصفراء عن طريق غمس فرشاة الأسنان بشرط ؛ أن تكون ناعمة ومن ثم نقوم في فرش الأسنان به.

وفي طريقة أخرى عن طريق وضع زيت زيتون على قطنة صغيرة ومن ثم دعك الأسنان بها.

عصير الليمون : وضع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من الليمون، مع عدم تركه مدة طويلة على الأسنان وبخاصة الأسنان الحساسة.

الليمون والملح : يساعد بشكل كبير في إزالة الأسنان الصفراء عن طريق دعك الملح والليمون بقطعة من القطنة في دعك الأسنان.

قشر البرتقال المجفف : ويساعد بشكل كبير في المحافظة على صحة الإنسان، ويتم استخدام قشر البرتقال بشكل منتظم ويومي في تدليك الاسنان.

هذه الفوائد العظيمة التي خلقها الله يجب أن نستعملها بالطريقة الصحيحة وبشكل معتدل والاستمرار عليها حتى نحصل على أسنان بيضاء جميلة خالية من العيوب، والحفاظ على صحة أسناننا والشعور بالرضا وعدم الخجل أمام الآخرين، وابتسامة جميله.

بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان

بيكربونات الصوديوم نخلط ربع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، والماء بشكلٍ جيّد حتى نحصل على معجون ناعم، ونغمس فرشاة الأسنان في المعجون حتى يغطيها بالكامل، وننظف الأسنان بها لمدّة لا تقل عن دقيقة كاملة مع الحرص على الوصول إلى جميع الصدوع والشقوق في الفم والأسنان، ثمّ نغسله جيّداً بالماء.

بيكربونات الصوديوم ومعجون الأسنان نضع كميّة مناسبة من معجون الأسنان على الفرشاة الخاصة بالتنظيف، وننثر على وجهها القليل من بيكربونات الصوديوم، ثمّ ننظف الأسنان كالمعتاد، وتفيد هذه الوصفة في تبييض الأسنان بسبب احتوائها على بيكربونات الصوديوم، بالإضافة إلى دعم ووقاية الأسنان نتيجة استخدام المعجون الذي يحتوي على الفلورايد.

بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون نخلط ربع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيجٍ ناعم وليّن، ونغمس فرشاة الأسنان بهذا المزيج، ونفرك بها الأسنان، ونتركه عليها لمدّة دقيقة كاملة قبل غسله بالماء، وينصح العديد من الأطباء بالابتعاد عن هذه الطريقة نظراً لاحتواء عصير الليمون على حامض الستريك الذي يضر الأسنان، ويعمل على تآكلها.

بيكربونات الصوديوم وبيروكسيد الهيدروجين نخلط نصف ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، وربع ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين معاً حتى نحصل على معجون كريمي ناعم، ونضع القليل منه على الفرشاة الخاصة بتنظيف الأسنان، وننظف به الأسنان مع تركه لمدّة لا تقل عن دقيقة قبل إزالته بالماء أو بغسول الفم.

نصائح عند استخدام بيكربونات الصوديوم

عدم تنظيف اللثة ببيكربونات الصوديوم، وذلك لتجنّب الشعور بالحرقة، وحدوث النزف فيها.

استخدام فرشاة الأسنان الكهربائيّة يعطي نتائج سريعة وأكثر فعاليّة.

تجنّب استخدام بيكربونات الصوديوم في حالة وجود حساسيّة لفرشاة الأسنان، وكانت اللثة دمويّة سريعة النزف.

تحذير: يجب تجنّب الإكثار من استخدام بيكربونات الصوديوم في تبييض الأسنان؛ لأنّ ذلك يكشط طبقة المينا من الأسنان ويذيبها.

Leave a Reply