نصائح لوقف تساقط الشعر

نصائح لوقف تساقط الشعر
تساقط الشعر مشكلة شائعة بين الناس، ويمكن السيطرة عليها بالقيام بإجراءات روتينية معينة للعناية بالشعر، من أهمها:
تدليك فروة الرأس والشعر من جذوره حتى أطرافه بزيت جوز الهند، حيث يعد زيت جوز الهند من أهم المواد الطبيعية المستخدمة للعناية بالشعر ويساعد على تعزيز نموه، وذلك بالفضل للمادة المرطبة بداخله والتي تحمي الشعر من أي أمر قد يتلفه.
وضع الأملا على فروة الرأس بصنع مزيج من الأملا المطحون أو بودرة الأملا، ويمكن استخدام عصير الأملا المطحون بخلطه مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج، وتركه على فروة الرأس حتى يجف، ثمّ غسله بالماء الدافئ، حيث يحتوي الأملا على فيتامين سي ومضادات أكسدة عالية والتي من الممكن أن تحل مشاكل عديدة متعلقة بالشعر.
خلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون جيداً حتى يصبح قوام الخليط مثل المعجون، ووضعه على فروة الرأس والشعر وتركه مدة خمس عشرة إلى عشرين دقيقة، ثمّ غسله بالماء البارد والشامبو الخفيف، حيث يحتوي البيض على البروتينات والمعادن ويعد رائعاً لعلاج تساقط الشعر.
إبعاد الشعر قدر الإمكان عن مظاهر التلوث البيئي مثل: الغبار والحرارة والرطوبة برفعه إلى أعلى أو تغطيته بوشاح عند الخروج كما نصح به مصفف الشعر رود أنكر.
وضع مزيج من زيت الخروع وزيت اللوز على فروة الرأس والتدليك بلطف بأطراف الأصابع كما نصحت به الطبيبة بلوسوم كوتشار، وخاصةً للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر.
الامتناع عن تمليس وصبغ وتجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي بكثرة، لأنّ هذه من أهم الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر.

اترك تعليقاً