نصائح مهمه للعنايه بالشعر المصبوغ

نصائح مهمه للعناية بالشعر المصبوغ

“قبل وبعد عملية الصبغ”

تهوى الكثير من السيدات والفتيات لتغيير لون شعرهن وصبغه حسب آخر صيحات الموضه، فتبدأ السيدة فى إختيار درجة اللون المناسبة للون بشرتها ومن ثم صبغ شعرها والذى سيميزها لونه عن باقى السيدات، ولكن هل لاحظتِ سيدتى جفاف شعركِ وتصفه وبهتانه؟ إنه نتيجة لصبغه بإستمرار دون الإهتمام بالعناية به وبصحته.

فالشعر المصبوغ يحتاج لعناية أكبر من الشعر العادى ليظل لامعاً صحياً وقوى. ولهذا أقدم لكِ فى هذا المقال أهم النصائح من الخبراء للعناية بالشعر والتمتع بجماله وصحته.

نصائح بسيطة من الخبراء قبل صبغ الشعر

إبتعدى عن إستخدام الزيوت والحناء قبل صبغ شعركِ.

إذا كان شعركِ جافاً عليكِ بإستخدام كريمات الترطيب وحمام الزيت الخاص بنوع شعرك الجاف. 

لا بد وعمل حمام البروتين لتقوية الشعر، والذى يستخدم قبل الصبغ وبعد مرحلة الصبغ ليعيد لشعرك اللمعان والحيوية، ويستخدم مرتين إسبوعياً. 

لا تنسى إستخدام البلسم المناسب لنوع شعرك بعد كل غسلة لتحافظى على رطوبة شعرك الذى جفَ نتيجة صبغه. 

إستخدمى سيروم مناسب لشعرك لحمايته من حرارة السيشوار عند إستخدامه.

نصائح مهمة من الخبراء بعد صبغ الشعر للعناية والإهتمام به

لا تعرضى شعرك المصبوغ لكريمات الفرد المعروفة، لان شعركِ قد تعرض لما يكفيه من الكيماويات أثناء صبغه، فلن يتحمل المزيد وسيصبح أكثر جفافاً وبهتاناً، وإذا أردتِ فرده فعليكِ بالإنتظار حوالى 3 أسابيع حتى تتمكنى من فرده بعد مرحلة الصبغ.

إستخدمى الشامبو المخصص للشعر المصبوغ، ولا تغسلى شعرك أكثر من 3 مرات إسبوعياً، ولا تنسى إختيار البلسم المناسب أيضاً.

لا تنسى القيام بعمل حمام كريم فائق الترطيب لشعرك مرتين بالشهر.

إستخدمى منشفة جيدة تساعدكِ على إمتصاص الماء من شعركِ جيداً دون الحاجة لتجفيفه، وذلك لتقليل تعرضه للهواء الساخن الذى يقلل من لمعانه ويفقده بريقه.

تجنبي تماما استخدام مكواه الشعر المجعدة والبكرات الحرارية حتى لا تسبب المزيد من الضرر والتلف للشعر بعد الصبغة، و ابتعدي عن استخدام الموس او الجل او الإسبريهات المصففة للشعر مع الشعر المصبوغ . وفى حالة الضرورة، اكتفي بوضع القليل منها على شعرك .

ابعدى شعرك عن مادة الكلور، فإذا كنتِ ستذهبين الى حمامات السباحة، فعليك وضع حمام كريم من الزيت على شعركِ المصبوغ أولاً وتغطيته بغطاء الرأس حتى لا يتعرض لمادة الكلور الشديدة بالماء.

تجنبى تماماً غسل شعركِ بالماء الساخن حتى لا يفقدك للون المصبوغ سريعاً.

الترطيب مهم دائمًا للشعر وبالذات للشعر المصبوغ للحفاظ على لونه لذا ينصح الخبراء بزيادة استعمال البلسم، تقليل الغسل بالشامبو والتخفيف من استعمال المصفف الحراري للحصول على أفضل ترطيب والمحافظة على لون الشعر المصبوغ.

باستخدام هذه النصائح يمكنك المحافظة على لون الشعر المصبوغ لمدة طويلة بالإضافة على حصولك على شعر صحي ومظهر رائع.

Leave a Reply